الور يدعو رجال الأعمال الكوريين لزيادة استثماراتهم في الأردن

دعا رئيس هيئة الاستثمار المهندس ثابت الور رجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية لزيادة استثماراتهم ومشاركتهم في التنمية الصناعية والتقنية والسياحية التي يشهدها اقتصاد المملكة المرن والمتأقلم في وجه التحديات والضغوط الإقليمية.

وقال في لقاء نظمه مجلس الاعمال الاردني الكوري مع عدد من رجال اعمال ومستثمرين كوريين بمناسبة مرور 55 عاما على العلاقة بين البلدين بحضور رئيس المجلس كيم بيلسون، انه “ورغم التحديات التي يواجهها الاردن والعبء الذي فرضته على موارده الا انه وبديناميكية فريدة لم يتوقف عن النمو”، مؤكدا ان هيئة الاستثمار تعتبر جمهورية كوريا الجنوبية شريكا استراتيجيا، وهي ملتزمة بدعم تعميق العلاقة والتعاون بين البلدين الصديقين، الذي اثمر عن ارتفاع حجم التجارة الثنائية الى أكثر من 5 أضعاف خلال السنوات ال 15 عاما الماضية. ونوه الى ان الاردن يقدم واحدة من أكثر بيئة الاعمال والاستثمار مرونة في المنطقة، بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني، وتعاون أصدقاء الاردن في المجتمع الدولي، مشيرا الى ان القوانين الناظمة تتكفل بضمان مجتمع الاعمال الدولي الذي يعمل داخل أراضيه.

وتحدث الور خلال اللقاء الذي حضره السفير الكوري بعمان عن النجاح الذي حققته الشراكات الثنائية الاردنية والكورية، مضيفا “ان الهيئة تسعى لاستقطاب المزيد من الاستثمار الكوري في الأردن، وتحقيق توازن تجاري.