مارك لي هنتر

مارك-لي-هنتر

يقسم مارك لي هنتر سيرته المهنية بين الصحافة الاستقصائية والبحث الأكاديمي والتدريب والاستشارات. كان العضو المؤسس لشبكة الصحافة الاستقصائية العالمية عام 2003، وعمل استاذاً مساعداً في كلية الدراسات العليا في الأعمال INSEAD في باريس. ألف هنتر وشارك في تأليف نحو 200 تحقيق استقصائي لصحف منها نيويورك تايمز ولو فيغارو. وهو حائز على جوائز عديدة. هو …Read more »


مارك بيركينز

مارك-بيركينز

مارك بيركينز، يعمل محرراً للوثائقيات في إذاعة بي بي سي العربية. متخصص بالبرنامج الوثائقي الاستقصائي “عن قرب” الذي حاز على جوائز. وقام سابقاً بإنتاج وإخراج العديد من المسلسلات البرامجية والوثائقيات لحساب البي بي سي، القناة الرابعة، الجزيرة وناشيونال جيوغرافيك. وقد عمل خلال السنوات العشر الماضية بشكل مكثف في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا متخصصاً في البيئات …Read more »


فانيسا فرومر

فانيسا-فرومر

صحفية متخصصة بالبيانات في صحيفة سودويتشه تسايتونغ SZ في ميونخ بألمانيا، وهي الصحيفة التي قادت العمل على 11.5 مليون وثيقة سربت في وثائق بنما بالتعاون مع ICIJ . وقد تخرجت فرومر عام 2015 من قسم علوم البيانات في كلية الإعلام بجامعة كولومبيا بنيويورك. 13:15 – 14:15 Grand Ballroom : الجلسة الرئيسية الثالثة: الشرق يلتقي الغرب: …Read more »


رنا الصباغ

رنا الصباغ

صحفية وكاتبة زاوية ومدربة متخصصة في مجال الإعلام. تتمتع بخبرة 33 عاما في مجال الصحافة المكتوبة. كانت أول امرأة في ‏تاريخ المنطقة تشغل منصب رئيسة التحرير في صحيفة جوردان تايمز الأردنية (1999 -2001). عملت كمراسلة وكالة رويترز ‏للأنباء (1987-1997) في مكتب الأردن والخليج وساعدت في تأسيس يومية الغد الأردنية (2003-2004). تعمل الصباغ مراسلة ‏التايمز اللندنية …Read more »


د. صبا بيباوي

تعمل في حقل الصحافة منذ عام 1995. بدأت كمذيعة ومنتجة في راديو الأردن الناطق باللغة الإنجليزية لمدة 4 سنوات، وعملت لصالح قناة CNN، وأحداث العالم الجديد (الولايات المتحدة الأميركية)، وتلفزيون دبي. وحالياً تعمل مستشارة لتطوير وسائل الإعلام، ومدربة إعلامية، وهي مؤلفة عدة كتب منها؛ الصحافة الاستقصائية في العالم العربي: قضايا وتحديات، إضافة إلى المشاركة في …Read more »